بيراميدز يتسلح برباعي الأهلي في الموسم الجديد 

إعلان التعاقد مع أحمد فتحي
إعلان التعاقد مع أحمد فتحي

ينطلق الدوري المصري في نسخته الثانية والستين، الجمعة 11 ديسمبر، بمشاركة 18 ناديًا، وذلك بعد موسمٍ طويلٍ وشاقٍ انقضى في شهر نوفمبر الماضي، وتأثر بشكل كبيرٍ نتيجة تفشي جائحة كورونا، والتي أدت لتوقف الدوري لنحو خمسة أشهر بين مارس وأغسطس الماضيين.


وصعدت أندية غزل المحلة والبنك الأهلي وفريق سيراميكا إلى دوري الأضواء والشهرة، فيما هبطت أندية حرس الحدود وأف سي مصر سابقًا وطنطا إلى دوري القسم الثاني.

ويدخل نادي بيراميدز هذا الموسم بقائمة تتكون من 31 لاعب بعدما رحل عن صفوف الفريق 6 لاعبين وابرم مثلهم 7 صفقات جديدة أبرزهم رباعي الأهلي.


ورحل عن بيراميدز كلا من: رجب بكار -محمد عطوة -عمرو مرعي - أحمد دعدور - عبده لومالا - حسام غانم.

بينما ابرم بيراميدز هذا الموسم 7 صفقات وهم: أحمد فتحي -شريف إكرامي - أحمد حمودي - رمضان صبحي - أحمد سامي -محمود وادي - أحمد الشيخ.


وجاءت القائمة المختارة 31 لاعبا وجاءت على النحو التالي:

حراسة المرمى: أحمد الشناوي - مهدي سليمان - شريف إكرامي - عبد الرحمن أيمن. 

خط الدفاع: علي جبر - أحمد أيمن منصور - عبد الله بكري - عمر جابر - أحمد فتحي - أحمد سامي - ولفريد كانون - محمد حمدي - طارق طه. 

خط الوسط: محمد فتحي - إيريك تراوري - إسلام عيسى - محمود حمادة - رمضان صبحي - أحمد توفيق - نبيل عماد دونجا - محمد فاروق - عمر العيوني - عبد الله السعيد  - أحمد حمودي - إبراهيم عادل - محمود صابر - اأحمد الشيخ - إبراهيم حسن.

خط الهجوم: محمود وادي - محمد الجباس - جون أنطوي.


وتجدر الإشارة إلى أن الدوري الماضي في نسخته الحادية والستين قد فاز به نادي الأهلي بفارقٍ كبيرٍ عن أقرب ملاحقيه الزمالك، الذي حل في مركز الوصافة.

وحقق الأهلي الدوري رقم 42 في تاريخه، والخامس على التوالي، بعدما كان آخر دوري خسره لصالح غريمه التقليدي الزمالك في موسم 2014-2015.

يُذكر أن آخر دوري خرج من قبضة القطبين الأهلي والزمالك كان موسم 2001-2002، الذي تُوج به نادي الإسماعيلي بجيله الذهبي تحت قيادة المدرب محسن صالح.

وفي سجل الدوري المصري سبعة أبطال، بواقع 42 للأهلي و12 للزمالك و3 للإسماعيلي، ولقب وحيد لكلٍ من الترسانة وغزل المحلة والأوليمبي والمقاولون العرب.

 

بعد إيقافه من الكاف.. إبراهيم حسن: لم أقصد تعاطي المنشطات